فندق فورسيزونز عمّان يعلن إنهاء كافة أعمال التجديد ليستقبل ضيوفه بطلّة وإشراقة جديدة

آفاق غير مسبوقة من التميز في عالم الضيافة ولمسة جديدة من الفخامة
Amman, Jordan
- October 10, 2021

ضمن سعيه المستمر والمتواصل في تعزيز مكانته كأحد أفخم فنادق المملكة على الإطلاق، أنهى فندق فورسيزونز عمّان مشروع تجديد كامل وشامل لمرافقه ، حيث توجّه الفندق نحو تصميم جديد كلياً يجمع ما بين الأناقة العصرية مع لمسة محلية أردنية تضفي الشعور على الزائرين بدفء وأريحية.

هذا وسيشعر ضيوف الفندق بالتجديد منذ لحظة وصولهم إلى الفندق المتواجد على قمة من قمم تلال عمّان السبعة مطلاً على منطقة عبدون الجميلة، حيث يصل الضيوف إلى بوابة الفندق عبر مسار مزيّن بالطبيعة الخلابة التي ترافقهم حتى وصولهم إلى البهو. وبمجرد وصولهم إلى قلب البهو حتى يجدوا أنفسهم محاطين بتصاميم فاخرة من كل اتجاه، تتقاطع فيها اللمسة المحلية بالتصاميم الإسلامية العريقة بانسجام مع العمارة الغربية الحديثة.  

ومن الجدير بالذكر أن التصميم الجديد للفندق قد تم من قبل شركة ريتشموند إنترناشونال الشهيرة، والتي تولّت التصميم الداخلي للفندق حين تم افتتاحه عام 2003، وقامت بنجاح مستمر بتحديث التصماميم بما يجمع ما بين الحداثة والعراقة الأصيلة التي سيستمتع بها الزوار منذ لحظة دخولهم إلى الفندق.

وقد تم تحديث تصميم ردهة الفندق في ( ذا فوَيّا لاونج ) لتكون لوحة من ألوان هادئة مستوحاة من الطبيعة المهيبة لمدينة عمّان، وتعكس جمال الصحراء الأردنية، فيما تضفي التصاميم الحجرية والخشبية لمسة دفء وفخامة. وبفضل التصميم الرفيع الذي يدمج الأناقة بالعصرية، يكون ذا فوَيّا لاونج المكان الأمثل لعقد اجتماعات ولقاءات غير رسمية يتمتع خلالها الضيوف النخبة بأجواء تبعث على الإسترخاء والاستمتاع بخدمات الضيافة الفاخرة لفندق فورسيزونز.

ولا تتوقف التصاميم المميزة عند الهبو بل تمتد لتشمل كافة زوايا الفندق ومرافقه العامة، والتي تم تزيينها بأعمال فنية أردنية تروي حكاية هذا المكان وما بناه من جسور مع كافة ضيوفه، أما تشكيلة الزهور بالغة الأناقة والجمال التي تتوسط البهو، فهي من تصميم الفنانة الأردنية أليسار والتي ترسم بكل باقة لوحة فنية غير معهودة.

وعند وصول الضيوف إلى غرفهم وأجنحتهم، سيسرون بالإضاءة الطبيعية التي تغمرها لتزداد تجربة اكتشافهم للأردن جمالاً ودفئاً. وقد تم تجديد غرف الفندق لتوفر أكبر قدر من الراحة من خلال توفر التكنولوجيا المتقدمة، فيما تظل اللمسة الأردنية العريقة حاضرة من خلال تصاميم الألوان واللوحات الفنية التي تزين الغرف وتروي حكاية حضارة عمّانية عريقة.

السيّد هاني القاضي, رئيس مجلس ادارة شركة البحر الأبيض المتوسط للاستثمارات السياحية(ميتيكو), قال,"ميتيكو فخورة جدا لكونها مالكة افخم علامة سياحيّة عالميّة بعمّان منذ الافتتاح سنة 2003. برنامج التجديد الشامل الذي انتهى مؤخراً سوف يرفع أكثر جاذبية فندق الفورسيزنز عمّان كواحد من أكثر وجهات الأردن فخامة و كذلك سوف يدعم و يشجع قطاع السياحة بالأردن مع تعزيز ثقافة الخدمة. نريد أن نشكر شركاؤنا المحليين و العالميين على استكمال التجديدات بنجاح لفندق الفور سيزنز عمّان, بمزج أرفع عادات الضيافة الأردنية مع روح الأناقة المعاصرة. "

وعن التجديدات في الفندق، تحدث كارلو ستراجيوتو، المدير العام لفندق فورسيزونز عمّان قائلا: " تبلور هدفنا من خلال هذه التحديثات في إعادة وتجديد شكل الفندق بشكل كامل وشامل، والحرص في ذات الحين على توفير أجواء باعثة على الاسترخاء والراحة التي ينشدها الضيوف الزائرون من شتى بقاع الأرض".

وأضاف قائلا: " أود أن أنتهز هذه الفرصة لأتقدم بالشكر من كافة شركائنا في المملكة والعالم لما أبدوه من تفهّم وصبر خلال فترة إتمام أعمال التجديد. إن فريق العمل في فندق فورسيزونز عمّان يشعر بفخر وسعادة لإتمام التجديد ونتطلع قدماً إلى الترحاب بضيوفنا الكرام في رحاب فندقنا".

ومن الجدير بالذكر أن ديكورات غرف الفندق البالغ عددها 163، تتناغم مع التصاميم التي يعيشها الضيف في في ردهة الفندق في ( ذا فوَيّا لاونج )، بحيث تتقاطع ألوان الطبيعة الترابية والخضراء، فيما تتغير هذه الألوان لتصبح أكثر دفئا في الأجنحة البالغ عددها 29، بحيث يضاف إليها لمسات من ألوان أكثر دفئاً كالبرتقالي والأحمر والذهبي بدرجات متفاوتة، بما فيه ترجمة شعورية لدمج حياة الصحراء بحياة المدينة. أما تصميم الأثاث في الأجنحة، فيضم تشكيلة مختارة من القطع المميزة الجاهزة، في حين تتزيّن الغرف بقطع مصممة خصيصاً لها بما يضفي على كل غرفة شعوراً بالدفء والمساحات الواسعة في آن واحد.

وعن هذه التصميمات، تحدّثت مديرة شركة ريتشموند إنترناشونال فيونا تومسون قائلة: " تتميز مدينة عمّان بكونها بوتقة لشتى المبادرات والإبداعات الثقافية والحضارية في المنطقة، وذلك لما عرفت به من مزج متناغم بين الروح الأوربية المعاصرة الممزوجة بالأصالة العربية. ومن هنا، أردنا أن تعكس تصميماتنا هذا الإنسجام بين الماضي العريق مع لمسات من الحاضر المعاصر، في إطار من الأناقة والفخامة. لقد سعينا إلى المزج بين الماضي والحاضر بما يعكس جمال المدينة التي يطل عليها الفندق وتاريخ هذه المدينة المبهر المتزينة بكرم الضيافة الأردني الذي لا مثيل له في اي مكان".

أما فيما يتعلّق بخدمات الضيافة، فسيكون ضيوف الفندق أمام اختيارات لا تحصى بدءاً بخدمة تناول الإفطار الفاخر في الغرفة ، وصولاُ إلى التشكيلة المبهرة من الأطباق المميزة في ( ذا فوَيّا لاونج )، إلى جانب الاختيارات االفاخرة في مطعم ( لا كابيتال ) الذي يقدّم أرقى الأطباق الفرنسية ، ليبقى المطعم كما كان دوماً بنظر ضيوفه: الأفضل على الإطلاق في عمّان للتمتع بأطباق فرنسية شهية. في حين يبقى مطعم ( فايف جريل آند لاونج ) الإختيار الأول لأوقات مريحة واسترخاء مع الاستمتاع بالاختيارات المتنوعة من ساندويشات البرغر، والبيتزا، والمأكولات البحرية والستيك، أثناء التمتع بطقس المدينة الرائع في جلسات خارجية واسعة على التراس المتميز أو بجانب المسبح. أما أولئك الذين يتطلعون إلى الاسترخاء فسيجدون كل هذا وأكثر في مطعم ( سَر )، حيث تضفي التصاميم الخشبية الداكنة والمقاعد الجلدية  أجواءً غنية بالهدوء والانسجام.

يتجاوز مفهوم الإقامة في فندق فورسيزونز عمّان اختبار تجارب ضيافة استثنائية في غرف الفندق وأجنحته، إذ يشارك فريق الفندق من المتخصصين تجاربهم المحلية مع الضيوف لمساعدتهم على اكتشاف أورع ما تقدمه العاصمة عمّان. ويسعد فريق الكونسيرج في الفندق بتقديم برنامج زيارة للمدينة يناسب الضيوف لجعل إقامتهم تجربة لا تُنسى.

لمعرفة المزيد أو لإجراء الحجوزات في فندق فورسيزونز عمّان، يرجى الاتصال على الرقم +962 (6) 550 5555 أو زيارة الموقع www.fourseasons.com/amman.

 

 



PRESS CONTACTS
Yasmin Sati
Director of Public Relations
Al Kindi Street, 5th Circle, Jabal Amman
Amman, 11195/ P.O. Box 950344
Jordan