فندق فورسيزونز الدوحة يتعاون مع الشيف العالمي جان جورج فونجيريشتن الحائز على نجمة ميشلان

تشمل الشراكة إطلاق مطعم جديد مستوحى من الحضارة اللاتينية
Doha, Qatar
- September 19, 2022

 يطلق فندق فورسيزونزالدوحة، في أكتوبر المقبل، ثمرة شراكته النوعية مع الشيف العالمي جان جورج فونجيريشتن، الحائز على نجمة ميشلان ، ليقدما معا مطعماً جديداً مستوحى من الحضارة اللاتينية العريقة وفق مستويات عالمية، تعبق بالثقافة اللاتينية وتتميز بنكهات تغني الحواس والذوق معاً.

وتقدم هذه الشراكة تجربة مبتكرة تتميز بالألوان العابقة بالحياة والنكهات الغنية، وهما عاملان يميزان كرم المطبخ اللاتيني الذي سوف يستمتع به زوار المطعم، ليس من خلال لائحة الطعام فحسب، ولكن أيضا عبر تصميم الديكور المستوحى من الهندسة المعمارية الريفية في كل من أمريكا اللاتينية واسبانيا، والذي من شأنه أن ينقل الزوار الى عالم افتراضي يعبق بالمأكولات اللذيذة وتدرجات اللون الاحمر الزاهية. ولعل أكثر ما يميز المطعم، هو المطبخ الرئيسي، حيث ستحضّر أشهى الأطباق تحت مرأى الزائرين، ليكوّن الى جانب لائحة الطعام والديكور الرائع، تحفة فنية وسط أجواء تعبق بالدفء.

وفي معرض تعليقه على الشراكة مع فندق الفورسيزونز، يقول الشيف جان جورج: "يسرني أن أعود الى الدوحة لإطلاق المشروع الجديد مع فورسيزونز. فالمطعم الجديد معلم فني لخيارات الطعام الاصيلة بنكهاتها المميزة والمستوحاة من المطبخ اللاتيني والعالمي، حيث تستخدم فيها المكونات الطازجة ذات الجودة الرفيعة".

بدوره، قال شادي سليمان، مدير عام فندق فورسيزونز الدوحة: "أنها لمبادرة رائعة تعكس طموحات فورسيزونز بأن يقدم لعملائه من حول العالم، تجارب مميزة تحيا بذاكرتهم الى الأبد. إن شراكتنا مع الشيف العالمي جان جورج فونجيريشتن تتناسب مع هدفنا الرئيسي بأن نقدم لعملاءنا تجارب طعام لا تضاهى وسط أجواء فاخرة".

وبهذا الصدد، فان المزيج الرائع بين المطبخ اللاتيني العريق والأجواء الراقية في المطعم، ينقل الزائرين في رحلة افتراضية الى الدول اللاتينية الدافئة، وتحدث ثورة في أذواق الباحثين عن الطعام الأصيل بمذاقه ومكوناته العطرة.

جان جورج فونجيريشتن

جان جورج فونجيريشتن هو طاه فرنسي مشهور عالميا تتميز سمعته بنجاحه العالمي في مجال الطهي. وقد لعب دوراً رئيسياً في إنشاء وتنفيذ أكثر من ستين مطعماً في جميع أنحاء العالم بما فيه نيويورك وميامي ولاس فيغاس ولندن وباريس وشنغهاي وسنغافورة وقريبا الدوحة.  وعلى مر السنين، قضى جان جورج وقته في العمل والسفر في جميع أنحاء آسيا وأوروبا وأمريكا حيث طوّر حبه للنكهات المميزة والعطرية. يختلف مطبخه المميز في الأسلوب حيث يتخلى باستمرار عن الاستخدام التقليدي لمرق اللحوم والكريما؛ وبدلاً من ذلك يتميز بالنكهات والقوام المكثف من عصائر الخضروات وخلاصات الفاكهة والمرق الخفيف والخل العشبي. لقد أعادت رؤية جان جورج في مجال الطهي، تعريف معايير الصناعة وتستمر في إحداث ثورة في الطريقة التي نأكل بها.

وقد نشر الشيف العديد من كتب الطبخ التي تعكس أسلوبه المؤثر في الطهي، بما في ذلك اثنين بالتعاون مع مارك بيتمان، ويواصل العمل على أنشطة الطهي المثيرة، بما في ذلك الافتتاح الأخير لمبنى تين في نيويورك الذي يضم ستة مطاعم كاملة الخدمات، وست محطات للخدمة السريعة، وبارات متعددة، وسوقين مليئة بالمنتجات الموسمية المحلية والمكونات النادرة.

 



PRESS CONTACTS
Mohamed Abou Doh
Director of Marketing
The Corniche, PO Box 24665
Doha,
Qatar