فندق فورسيزونز الكويت برج الشايع... بداية عصر جديد من الفخامة والضيافة الفاخرة في العاصمة الكويتية

الفندق بدأ باستقبال الضيوف مع عرض افتتاحي مميز
Kuwait City, Kuwait
- August 30, 2017

ما إن تطأ أقدام الضيوف مدخل فندق فورسيزونز الكويت برج الشايع الجديد، حتى يلفت انتباههم في الحال الدرج اللولبي المميز، الذي يرتقي على ارتفاع 13 متراً (43 قدماً) في ردهة الفندق ذات السقف المرتفع، وقد صُمم ليشكل تحفة معمارية تتحدى الجاذبية.

وصرّح المدير العام ديديه جاردان بمناسبة افتتاح الفندق: "سرعان ما سيصبح ’الدرج اللولبي‘ رمزاً لفندق فورسيزونز الكويت، فهو يعكس بالفعل روح التفاؤل التي تطغى على ضيوف وسكان هذه المدينة النابضة بالحياة. وبالنسبة لفريقنا المكون من 415 موظفاً، فإن الارتقاء بتجربة الضيافة إلى آفاق جديدة يُعد مصدراً للإلهام بالنسبة لهم. ونفخر بتقديم مفهوم الخدمة الاستثنائية الذي تشتهر به مجموعة فورسيزونز في بلد جديد، وأن نكون في طليعة الوجهات التي تساهم في تعزيز مكانة فورسيزونز الريادية حول العالم".

ويقع فندق فورسيزونز الكويت داخل مشروع برج الشايع التطويري الجديد، الذي يتكون من برجين شاهقين ويُعد صرحاً معمارياً حديثاً يُضفي المزيد من الأناقة على أفق مدينة الكويت. ويشكّل الفندق وجهة مثالية لزوار المدينة سواء بغرض الأعمال أو الترفيه، وكذلك لسكانها الراغبين في تناول الطعام والترفيه والاسترخاء. ومع وجود قاعات فسيحة مخصصة لإقامة المناسبات تمتد على مساحة 2,912 متر مربع (31,349 قدم مربعة) وتتسع لما يصل إلى 1,200 ضيف، فقد تم حجزها بالفعل لعقد العديد من اجتماعات الأعمال رفيعة المستوى وإقامة المناسبات الاجتماعية.

ويضم فندق فورسيزونز الكويت برج الشايع 217 غرفة فندقية، فضلاً عن 67 جناحاً فاخراً، ما يلبي الاحتياجات الفردية لجميع الضيوف، سواء لضيوف المدينة القادمين بغرض الأعمال، أو للاستمتاع بعطلة مميزة، أو قضاء عطلة عائلية ممتعة مليئة بالتسوق ومشاهدة المعالم السياحية أوالاسترخاء على حمام السباحة الخارجي. وتعكس أربعة مطاعم حديثة؛ بالإضافة إلى مطعم جديد سيتم افتتاحه في سبتمبر، إبداعات موهوبي الطهي العالميين، مع الاحتفاء بالنكهات المحلية. كما يقدم مجمع السبا، الذي يمتد على طابقين، للضيوف علاجات صحية مبتكرة، فضلاً عن مركز لياقة بدنية حديث ومسبح ثانٍ.

ويشير أحمد الزمر، رئيس قسم الخدمة الشخصية (الكونسييرج)، إلى أن تجربة فورسيزونز تبدأ مباشرة منذ لحظة الخروج من المطار مع أسطول من السيارات الأكثر فخامة في الكويت لنقل الضيوف إلى الفندق، أو لتنقلاتهم عبر المدينة، بما في ذلك سيارة "بنتلي فلاينج سبير" الفارهة.

كن من بين أوائل ضيوف فندق فورسيزونز الكويت برج الشايع: احتفاءً بضيوفه الأوائل، يعلن الفندق عن عرضه الافتتاحي الذي يشمل خصماً بقيمة 20% على سعر الغرفة العادي، بالإضافة إلى باقة الإقامة والإفطار.

لمحة عن تصميم فندق فورسيزونز الكويت الجديد

يحمل الفندق اللمسات الإبداعية لشركة الهندسة المعمارية جينسلر، في حين أشرفت على التصميم شركة يابو بوشلبيرج، ويُعد من بين أكثر الفنادق تميزاً في التصميم على مستوى العالم، وهو وفي الوقت ذاته يحمل الطابع المحلي المميز لمدينة الكويت.

وتتناغم مجموعة الألوان الدافئة مع المواد المنتقاة بعناية فائقة، لتضفي ذوقاً فنياً رفيع المستوى مع المفروشات المصممة حسب الطلب والأعمال الفنية الأصلية. وإحدى هذه التحف الفنية هي للنحات البريطاني المعروف مارك كوين، والمعروف بقدرته على إبراز رقة الأزهار بتفاصيلها الدقيقة. وتجسد تحفته الفنية "Etymology of the Baroque"، الموجودة في ردهة الفندق، زهرة الأوركيد البيضاء في أوج تفتحها بطريقة تحاكي الجمال الحقيقي والتخيّلي لهذه الزهرة في آن واحد.

ويضم الفندق 284 غرفة وجناحاً، تتميز جميعها بأثاث وديكورات تحاكي التصاميم المنزلية، مع خيارات لا تُحصى من الترتيبات والأجهزة ذات التقنية العالية التي تسمح للضيوف بابتكار مساحاتهم الخاصة وتعديل الغرفة بما يناسب متطلباتهم، سواء رغبوا في جعلها ملاذ هادئ لهم، أو لتصبح مساحة للعمل، أو مكاناً يحاكي الدفء المنزلي. ويتميز الفندق بإطلالات رائعة على أفق مدينة الكويت، وإلى الشرق، حديقة الشهيد، أكبر حديقة عامة في البلاد. ويمكن بسهولة توسيع العديد من الأجنحة للحفلات الكبيرة أو للفعاليات الترفيهية، بما في ذلك الجناح الملكي الرائع في الطابق العلوي، الذي يُعد الأكبر في المدينة.

معنى آخر لتجربة تناول الطعام في فورسيزونز الكويت

يوفر فندق فورسيزونز الكويت خيارات متعددة لتناول الطعام ولقاء الأصدقاء، حيث يشرف رئيس الطهاة سيباستيانو سبريفيري على عمليات الطهي، وكذلك على خدمات قسم القاعات وتنظيم المناسبات والاحتفالات.

ومع إطلالاته الرائعة من الطابق الحادي والعشرين وأجوائه النابضة بالحياة، يقدّم مطعم "داي فورني"، والتي تعني (مباشرة من الفرن)، ثلاثة أفران للطهي على الحطب لتحضير ألذ وأشهى المأكولات. ويضم المطعم غرفتين خاصتين لتناول الطعام، فضلاً عن طاولات داخل المطعم وفي التراس الخارجي. ويقدم الطاهي التنفيذي دانيلي بارتولو بوليتو أطباق خاصة من بلده الأصلي، بما في ذلك البيتزا الطازجة والباستا المخبوزة وغيرها الكثير ضمن قائمة تم اختيارها بعناية من الأطباق الإيطالية التقليدية المعروفة عالمياً.

وتضم قائمة الشيف فابيو كوارتا في مطعم إيلمنتس باقة من النكهات العالمية من جنوب وشرق آسيا إلى إيطاليا والعالم العربي، بما في ذلك المقبلات الباردة والساخنة ووصفة الفلافل المميزة، فضلاً عن الحلويات المحلية مثل المهلبية وفطيرة التمر التقليدية. ويقدم المطعم بوفيه الإفطار اليومي أو قائمة انتقائية تتيح للضيوف خيارات واسعة من أطباق الإفطار الكويتية مثل البلاليط (العجة مع الشعيرية) والفول المدمس واللبنة وجبن الحلوم. كما يوفر العديد من الخيارات المتنوعة على الغداء، ما يجعل منه الخيار الأمثل لتذوق المأكولات المحلية والعالمية واستضافة غداء عمل في غرفة الطعام الخاصة، وإسعاد كل فرد من الأسرة من خيارات القائمة الواسعة.

ويمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأطباق الخفيفة والمشروبات المنعشة والشيشة في الهواء الطلق أو في كابينة خاصة مكيفة الهواء في مطعم البندر بالقرب من حمام السباحة. وفي ردهة الفندق، تقدّم قائمة السور خيارات لذيذة ومتنوعة مصحوبة بالمشروبات مثل القهوة والعصائر والموكتيلات المبتكرة في أي وقت خلال اليوم، بالإضافة إلى أنواع الشاي الفاخر في فترة بعد الظهيرة، والشطائر الشهية والمعجنات اللذيذة من مطبخ الشيف لوسيو كولومبو.

أما عشاق القهوة، فسيكونون على موعد مع "ستاربكس ريزيرف"، وهي التجربة الجديدة لسلسة ستاربكس، وذلك في ردهة فندق فورسيزونز الكويت. ويوفر المقهى الجديد أيضاً للضيوف خياراً مناسباً للراغبين في شراء القهوة ومواصلة طريقهم.

الافتتاح قريبا: سيتم افتتاح المطعم الخامس في فندق فورسيزونز الكويت، وهو مطعم سينتوهو. واسم المطعم مشتق من الأحرف الأولية لأسماء ثلاثة بلدان باللغة الإنجليزية هي سنغافورة وطوكيو وهونغ كونغ، تضم قائمته مزيجاً متناغماً من أشهر المأكولات الآسيوية ضمن ديكورات فسيحة للمطعم.

الاسترخاء وتجديد الحيوية والنشاط: السبا وحمام السباحة وغيرها الكثير

يقع السبا في قلب المجمع الصحي الذي يتألف من طابقين، ويُعدّ وجهة للباحثين عن ملاذ هادئ للراحة والاسترخاء واختبار العلاجات المتخصصة ضمن عشر غرف وجناحي حمام إضافيين. وتتحدث مديرة السبا ميليسا رودريغز بحماسة عن تقديم العلاج اليوناني القديم "سامو" لضيوف فورسيزونز المميزين قائلة: "ينعم ضيوفنا بخاصية الاستشفاء الفريدة الرمال الدافئة التي تحتوي على مادة ’ألفا كوارتز‘، والكفيلة بإزالة التوتر وتعزز من راحتهم. كما أنه لدينا حمام خاص للراغبين في اختبار طقوس الحمام التركي".

ويوفر السبا قائمة واسعة من العلاجات المخصصة، والتي تستخدم فيها منتجات لأشهر العلامات التجارية في هذا المجال، مثل MCCM وSodashi وBiologique Recherche، وهناك أيضاً مجموعة مُختارة خصيصاً للضيوف الأصغر سناً، بالإضافة إلى علاجات أخرى مصممة خصيصاً للرجال.

كما يضم السبا أول فروع صالون Aveda في الكويت، وهو صالون التجميل الأمريكي الشهير وعلامة المنتجات العضوية التي تقدم خدمات قص الشعر وتقليم الأظافر والتجميل للرجال والنساء. ويستطيع ضيوف السبا ومركز اللياقة البدنية المفتوح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع الوصول إلى غرف تبديل الملابس والساونا وغرف البخار وحوض دفق المياه الساخنة، فضلاً عن حمام سباحة داخلي بطول 26 متراً (85 قدماً).

ويوجد أيضاً حمام سباحة خارجي على سطح السبا في الطابق الرابع، تحيط به كراسٍ شاطئية مريحة وخمس كبائن خاصة مكيّفة وحوض دفق المياه الساخنة، فضلاً عن مطعم البندر الذي يقع عند حمام السباحة في الهواء الطلق.

ويمكن للعائلات قضاء أمتع الأوقات عند حمام السباحة والاستمتاع بخدمات فورسيزونز المتكاملة التي يقدمها موظفو فورسيزونز. وسيُفاجأ الضيوف الصغار في غرفهم بالشراشف الخاصة وروب الاستحمام والخف الخاص بهم، بينما يستمتع الأهل بالخدمة الاستثنائية التي تشتمل أيضاً على مجالسة الأطفال وبرنامج رحلات صُمم خصيصاً العائلات.

حفلات الزفاف والمناسبات التي لا تنسى مع فورسيزونز

هناك لحظات لا غنىً فيها عن الكمال والإتقان، وهذا ما يدفع الكثير من الأزواج حول العالم لاختيار فنادق فورسيزونز لإقامة ليلة العمر. وتتميز هاتان القاعتان بأنه يمكن تقسيمهما بالكامل بما يضمن راحة الضيوف. كما يمكن التحكم بالمساحات بمرونة لتجهيز طاولات للعشاء أو حفلات الاستقبال، أو حتى لتصبح ممشىً للأزياء محاطاً بطاولات وأرائك.

ويقدم فندق فورسيزونز حالياً باقة ماجستيك ويدينج، التي تشتمل على استخدام جناح الزفاف الذي يضم عدة غرف لتغيير الملابس، فضلاً عن باقة سبا العروس، واستوديو تصوير خاص، وليلة شهر العسل في "جناح السفراء"، وخدمة التنقل من وإلى المطار مجاناً بواسطة سيارة بنتلي.

مهمتنا هي إسعادكم: إنجاز الأعمال في فورسيزونز

سوف يجد المسافرون بغرض الأعمال كل ما يحتاجونه في غرفهم، من المكاتب الكبيرة إلى منافذ الشحن المتعددة، والإضاءة المركّزة وركن الجلوس الجاهز لإقامة الاجتماعات في جميع الأجنحة. ويوفر الفندق مركز أعمال مفتوح على مدار الساعة ومجهز تجهيزاً كاملا، وفريق كونسييرج متعدد اللغات مستعد لتقديم المساعدة دوماً.

وبالإضافة إلى قاعتي البدع والمرقاب، يضم الفندق قاعة اجتماعات تمتد على مساحة 2,912 متر مربع (31,349 قدم مربعة) تستوعب مجموعات تتروح بين 10 إلى 2,000 شخص، فضلاً عن غرفتي اجتماعات قابلتين للتقسيم، وقاعتي اجتماعات أخريين، فضلاً عن غرف تناول طعام خاصة ضمن مطاعم الفندق.

ويوفر فندق فورسيزونز الكويت كذلك للضيوف إمكانية إقامة حجوزات جماعية وحصرية.

فورسيزونز في منطقة الخليج العربي

يُعد فندق فورسيزونز الكويت برج الشايع جزءاً من مجموعة متنامية من فنادق ومنتجعات فورسيزونز في منطقة الخليج، بما في ذلك فنادق المجموعة الحائزة على جوائز عالمية في كل المملكة العربية السعودية والبحرين وقطر، وثلاثة منشآت في الإمارات العربية المتحدة.



PRESS CONTACTS
Kapriel Kalenderian
Director of PR and Marketing Communications
Al Soor Street, Al Mirqab
Kuwait City, P.O. Box 735, Safat, 13008
Kuwait