فورسيزونز تدعو المسافرين لإعادة التواصل مع العالم: من الرغبة في السفر Wanderlust إلى ضرورة السفر Wandermust

وتكشف عن التجارب ودوافع السفر الرئيسية لأكثر من مليون متابع لحسابها على إنستغرام تحضيراً لعطلاتهم المقبلة
Toronto, Canada
- July 14, 2021

بعد عامٍ كاملٍ من الحظر والقيود المتعددة، يبدو أن السفر بالنسبة للكثيرين بات يتعدى كونه "شيئاً ممتعاً"؛ ليصبح جزءاً أساسياً من الحياة، خاصة وأن الفرصة متاحة بشكلٍ أكبر الآن لقضاء الإجازات والعطلات في الخارج، ما يجعل التوق للسفر حاجةً أساسيةً يتطلع المسافرون لتلبيتها.

وبهدف التعرف على المواقع التي يطوق الناس للسفر إليها ، قامت فنادق ومنتجعات فورسيزونز، الشركة العالمية الرائدة في مجال الضيافة الفاخرة، باستطلاع آراء 1,1 مليون متابع لحسابها على إنستغرام خلال فصل الربيع الحالي حول محفزات السفر الأكثر شيوعاً، وأمنياتهم، والوجهات الأكثر تفضيلاً لديهم.

وأوضح جون دافيسون، الرئيس والمدير التنفيذي لفنادق ومنتجعات فورسيزونز "بعد أكثر من عامٍ على إيقاف السفر المؤقت، نحن سعداء بإشارات الانتعاش الإيجابية التي رصدناها في الأسواق، ونتطلع للترحيب بالمزيد من الضيوف مرة أخرى في فورسيزونز". مضيفاً "نشهد زيادة مطردةً في حجوزات ونسب إشغال الفنادق حول العالم، ما يؤكد أن ضيوفنا بدأوا بتحقيق أحلامهم بالسفر والترحال".

وأضاف دافيسون "فورسيزونز ليست أماكن إقامةٍ جميلةٍ فحسب، بل مجتمعٌ يحتضن المسافرين، ويستلهم حب الناس للسفر، والتواصل العميق مع الأشخاص والأماكن حول العالم لابتكار تجارب استثنائية تذكرنا جميعاً بأهمية السفر والترحال".

وقال دافيسون "سواء كنت تخطط لرحلتك الأولى منذ عدة أشهر أو ترغب في استكشاف وجهةٍ قريبة أو تتطلع لزيارة إحدى فنادق فورسيزونز في بلدك للاستمتاع بتناول الطعام أو الحصول على أحد علاجات السبا، فتأكد تماماً بأن شيئاً استثنائياً سيكون بانتظارك، وبأننا سنضع صحتك وسلامتك في مقدمة أولوياتنا عبر برنامجنا العالمي للصحة والسلامة المُعزّز "الريادة بعناية Lead With Care ".

وقد جاءت نتائج استطلاع فورسيزونز على مواقع التواصل الاجتماعي كما يلي:

  • عندما انحسرت إمكانية السفر بشكلٍ مفاجئ، بدأ الناس في تتبع الوجهات التي يتوقون لاستكشافها، ولكنهم لم يزوروها بعد، حيث يفيد 66٪ من المشاركين بأنهم يتطلعون لاستكشاف إحدى الوجهات الجديدة التي يرغبون في زيارتها خلال رحلتهم التالية.
  • أشار 80٪ من المستطلعة آراؤهم إلى أنهم يخططون للسفر لمجرد توقهم له، خاصةً بعد عامٍ من القيود على السفر، رغم أنهم اضطروا لقضاء فترة حجر صحيٍ في العديد من الوجهات التي تستحق السفر إليها. ويصنف 20٪ الباقون رحلتهم التالية بأنها ستكون مناسبة للاحتفال بحدثٍ خاص.
  • بعد فترةٍ صعبةٍ شاع خلالها التوتر والقلق، يتطلع المسافرون بشوقٍ إلى الحصول على بعض الراحة. وهنا، يشير 69٪ من المستطلعة آراؤهم بأنهم يرغبون بالاسترخاء فحسب" في حال تم تخييرهم بين الاسترخاء أو المغامرة. وتأكيداً لهذه النتيجة، أوضح 44٪ من المشاركين تطلعهم أيضاً لتمضية فترة من الاسترخاء في السبا.
  • ورغم تفاوت مستويات الراحة، قد لا يتاح للجميع السفر على أول رحلة طيرانٍ متاحة، حيث يخطط 33٪ من المستطلعة آراؤهم للسفر براً بهدف الابتعاد دون المغامرة بالسفر بعيداً. من جانبٍ آخر، اختار 67٪ من المشاركين وجهات السفر البعيدة، ما يشير إلى الرغبة في استكشاف كل ما يقدمه العالم بعد أن اضطروا للبقاء في منازلهم بسبب إغلاق الحدود.
  • ما يزال البحث عن المذاق الأصيل وتجارب الطعام المذهلة دافعاً رئيسياً للسفر، يتوق المسافرون للتواصل من أجل تناول الطعام والشراب الرائع، حيث يتطلع 56٪ من المشاركين في الاستطلاع لقضاء عطلةٍ تتعلق كل تفاصيله بالطعام.

وأياً كان سبب السفر أو اختيار الوجهة، الجميع يمكنهم الاستفادة من باقات فورسيزونز المعدة مسبقاً عندما يرغبون بذلك.

وجهاتٌ تستحق السفر لمسافاتٍ طويلة

منتجع فورسيزونز سيشل جزيرة ديروش يوفر أكثر من 14 موقعاً متنوعاً مصنفاً للغطس، حيث يمكن للغواصين المبتدئين وذوي الخبرة الذين يزورون المنتجع اكتشاف الحياة البحرية بشكلٍ غير مسبوق. يمكن اكتشاف المزيد من الأسرار الفريدة من خلال دليل #FSWandermust من فورسيزونز لوجهات السفر الأكثر جاذبية: جواهر خفية حول العالم في حسابنا على الإنستغرام.

منتجع فورسيزونز بورا بورا مجتمعٌ حالمٌ على جزيرةٍ خاصةٍ في قلب منطقة بولينيزيا الفرنسية، ويوفر أجنحةً مصممةً بشكل أكواخٍ وفللاً بداخل مياه البحر، ويتيح للضيوف الاستمتاع بالمغامرات الليلية عبر مياه تاهيتي الصافية.

يمكن الاستفادة إلى أقصى حد من رحلة الطيران الطويلة لزيارة إحدى الوجهات الأكثر طلباً؛ مثل: فورسيزونز سفاري لودج سيرينغيتي، والاستمتاع برحلة سفاري خاصة برفقة مصور حياةٍ بريةٍ محترف. العديد من المغامرات الأفريقية الخاصة متاحةٌ للضيوف عبر مجموعة رحلات السفاري والجزر من فورسيزونز في إفريقيا التي تمنحهم الفرصة للاستمتاع بأفضل ما تقدمه هذه المنطقة.

ولمن يتطلعون لرحلة العمر، يمكنهم الانطلاق في مغامرة عالمية فريدة على متن طائرة فورسيزونز الخاصة المصممة وفق معايير فورسيزونز، والتي تتيح للضيوف مجموعةً مختارةً من الرحلات حول العالم المعدة بخبرات فورسيزونز إلى العديد من الوجهات التي يتطلعون لزيارتها دفعةً واحدة بسلاسةٍ وانسجام، دون الحاجة للتوقف في محطات أو التنقل بين الطائرات، فضلاً عن ضغوط التنسيق بينها.

من أجل حب السفر

للاستمتاع بعطلةٍ ممتعةٍ على الرمال، توفر مجموعة منتجعات فورسيزونز هاواي خياراتٍ متنوعةٍ وشاملة؛ من تجارب الإقامة الرومانسية إلى الإجازات العائلية، استمتع بالمشي لمسافات طويلة حتى الشلالات المخفية أو انطلق في مغامرات الغطس يالخلجان المنعزلة أو ببساطة استرخِ تحت أشعة شمس هاواي بعيداً عن العالم.

أما فندق فورسيزونز سان فرانسيسكو إمباركاديرو، فيشكل وجهةً هادئة فوق شوارع سان فرانسيسكو المزدحمة، ويوفر إطلالات فريدة ومناظر بانورامية خلابة على كلٍ من المدينة والخليج، وذلك على بعد خطواتٍ من منطقة يونيون سكوير، ومبنى فيري، ومنطقة فيشرمانز وارف. كذلك، هناك فندق فورسيزونز سان فرانسيسكو في منطقة الخليج الذي يقدم أطباق كاليفورنيا الراقية، ويحتضن أفضل نادٍ صحيٍ في المدينة.

وفي العاصمة الكندية تورونتو، يمكن للضيوف استكشاف تجارب تناول الطعام الفريدة والمبهجة في الهواء الطلق في مطعم d|azur بفندق فورسيزونز تورنتو، وهو عبارة عن فناءٍ تم تشييده حديثاً مستوحىً من الريفيرا الفرنسية. ويمكن للمقيمين لفتراتٍ طويلةٍ الاستفادة من عرضd|azur escape .

وإذا كانت وجهتك لوس أنجلوس، فلا يمكنك تفويت الإقامة في فندق بيفرلي ويلشاير في بيفيرلي هيلز من فورسيزونز الذي يتميز بقربه من المعالم السياحية الجذابة، حيث يقع على بعد خطواتٍ من روديو درايف ديزاينر، إحدى أرقى مناطق التسويق وأشهرها عالمياً أو يمكنك الاسترخاء في فندق فورسيزونز لوس أنجلوس بيفرلي هيلز، والاستمتاع بأشعة الشمس في حمام السباحة المصمم على طراز المنتجعات أو اكتشف مستوىً جديداً من خدمات العناية بالصحة سواءً في السبا أو داخل الغرفة.

وفي حال كنت تفضل السفر براً، فاستعد للانطلاق في رحلةٍ أوروبيّة مذهلة بين عدة وجهاتٍ بالسيارة، واستمتع بالمناظر الخلابة من حولك من خلال برنامج برنامج رحلات فورسيزونز البرية، الذي يتضمن رحلاتٍ بين 13 فندقاً لفورسيزونز عبر ستة طرقٍ منسقةٍ بشكلٍ فريد، في حين يحرص الكونسييرج في كل وجهةٍ على إجراءا الترتيبات اللازمة ليقضي الضيوف أجمل اللحظات التي يتطلعون إليها.

محطةٌ للاسترخاء

ويمكن للأزواج الباحثين عن مغامرةٍ رومانسيةٍ في تايلاند التوجه إلى فندق فورسيزونز تينتد كامب جولدن تراينجل تايلاند، حيث تلتقي الطبيعة بالفخامة. يضمن هذا المكان للضيوف الاستمتاع بالتأمل والصفاء، والحصول على تجارب فريدةٍ مصممةٍ لشخصين. لمزيدٍ من الإلهام، يمكن للمهتمين الرجوع إلى دليل #FSWandermust من فورسيزونز  لوجهات السفر الأكثر جاذبية: الملاذات الرومانسية في حسابنا على الإنستغرام.

ماذا عن قضاء أسبوعٍ في كامب فيرانو، المخيم الصيفي المخصص للضيوف البالغين في منتجع فورسيزونز لوس كابوس في كوستا بالماس، حيث يمكنهم قضاء أوقاتٍ مليئةٍ بالمرح والبهجة عبر الجمع بين المغامرة، والنشاط البدني، والاسترخاء التام.

وفي فندق فورسيزونز نيويورك داون تاون، يقدم الخبراء العديد من تقنيات الاسترخاء بدءاً من برنامج ريزدنت هيلرز، حيث يمكن للضيوف حجز جلساتٍ خاصةٍ مع سبعة معالجين مختلفين لإقامةٍ ترقى لأذواقهم، وتتيح لهم تجديد شباب العقل والجسد والروح.

كذلك، يمكن للضيوف الاستمتاع بجمال جزر البهاما في منطقة عزلةٍ رائعة، وتأمل التاريخ العريق لمنتجع ذا أوشن كلوب جزر البهاما من فورسيزونز الذي لطالما عرف بكونه أحد أهم المواقع التي تستقطب المشاهير ونخبة المسافرين، ويمتد على 8 كيلومترات من الشاطئ الطبيعي ذي الرمال البيضاء في جزيرة بارادايس.

منزلٌ فاخرٌ بعيداً عن المنزل

بعد فترة مليئةٍ بالضغوط، من المؤكد أن الضيوف يسعون للحصول على السلامة والصفاء على قدم المساواة في جزيرة فورسيزونز الخاصة في فوفاه با أتول جزر المالديف، با أتول، حيث توفر هذه الجزيرة الخاصة سبع غرف نومٍ، ومميزاتٍ لا محدودةٍ لمجموعةٍ واحدةٍ فقط في كل مرة مصممةٍ وفق احتياجات كل ضيف.

اكتشف مجموعة برايفت ريتريتس في منتجع فورسيزونز نيفيس ويست انديز، حيث ستجد منزلاً يليق بك لعدة أيام أو أسابيع أو شهور. يمكن للضيوف الاختيار من حوالي 50 وحدة سكنية وفيلا ومنزل بأسلوب فورسيزونز.

وفي فندق فورسيزونز كوالالمبور، يمكن للأزواج والعائلات أن يحظوا بعطلةٍ لا مثيل لها في شقق المدينة الفاخرة، والتي تتميز بمفهوم التصميم المفتوح الذي يوفر إطلالاتٍ بانورامية مبهرةٍ على المدينة، ما يجعلها مثاليةً أيضاً لإقامات العمل الطويلة.

توفر الفلل الفاخرة في منتجع فورسيزونز آند ريزدنسز أنجيلا مساحاتٍ مثاليةٍ للتواصل مجدداً مع الأصدقاء والأحبة وقضاء أوقاتٍ لا تنسى، خاصةً مع حمامات السباحة الخاصة، وإمكانية الاستمتاع بواجهة المحيط، وشاطئ البحر. اكتشف جوهر الحياة في جزيرة الكاريبي، وانعم بخدمات المساعد الشخصي المتاح عند الطلب.

في حال كنت تخطط لرحلةٍ عائلية، يمكنك الاستعانة بدليل #FSWandermust من فورسيزونز لوجهات السفر الأكثر جاذبية: في رحاب العائلة عبر حسابنا على إنستغرام الذي يقدم العديد من الأفكار حول الوجهات التي يمكنك زيارتها.

أطايب الطهي وميزات السبا

تذوق أفضل الأطباق الفرنسية تحت السماء المرصعة بالنجوم في فندق فورسيزونز جورج الخامس باريس، والتي يحضرها الشيف كريستيان لو سكوير الحائز على ثلاث نجوم ميشلان، مع ميزة المساعد الشخصي، وتناول العشاء على تراس البنتهاوس الشهير، الذي يتميز بإطلالاته الرائعة على برج إيفل.

ستقع في حب مطعم فلوريز، الوحيد في الولايات المتحدة الأميركية الذي يعمل بالشراكة مع الشيف مورو كولاغريكو الذي ينسب له الفضل في كون هذا المطعم أفضل مطعمٍ في العالم. يقع المطعم داخل منتجع فورسيزونز بالم بيتش، وهو يمتاز بالطهي بالوقود الطبيعي، ويدار بأسلوبٍ يراعي كوكبنا ويستلهم الأفكار من جذوره العالمية وبيئته الساحلية.

في فندق فورسيزونز هونج كونج، الذي يتميز بثماني نجوم ميشلان، تم تجديد الغرف حديثاً، في حين يحتضن الفندق أحد أكثر حمامات السباحة شهرة في هونغ كونغ.

هل هناك أي شيءٍ يضاهي تناول الطعام في مطعمٍ حاصلٍ على نجمة ميشلان في الهواء الطلق؟ ضيوف فندق جراند هوتيل دو كاب فيرا من فورسيزونز يمكنهم الاستمتاع بتناول الطعام حسب الطلب في مختلف أنحاء الفندق على امتداد ساحل الريفيرا الفرنسية.

عندما تزور فندق فورسيزونز فلورنسا، يمكنك الاستمتاع بوجبةٍ لا تنسى يعدها الشيف التنفيذي الجديد بالفندق باولو لافيزيني. الفندق يوفر أيضاً ترتيبات عشاءٍ في مطعم بونتي فيكيو أو في مطعم بالازيو، الذي يعتقد أنه الموقع الذي رسم فيه دافنشي لوحة الموناليزا، والذي يتميز بإطلالته الرائعة على الكاتدرائية.

ولعطلةٍ مستوحاةٍ من السبا، يقدم فندق فورسيزونز لندن في بارك لين أحد أفضل التخلص من  السموم في المدينة، حيث يمكنك الاستمتاع بالمرافق الحرارية المهدئة؛ بما في ذلك الساونا العلاجية ذات الجدار الملحي، وعلاج تجديد النشاط لمدة 90 دقيقة، إلى جانب جلسة الاستشارة الافتراضية المقدمة من مدير السبا بالفندق.

استرخٍ مع مساج التواصل مع الطبيعة الخضراء في فندق فورسيزونز ويست ليك فيلدج. واستمتع بالنقع الدافئ لقدميك، والعلاج الصوتي، والتدليك النباتي المخصص بعد نزهةٍ بصحبة مرشدين عبر المشتل الساحر وحديقة التأمل.

استكشف واكتشف

اكتشف الملاذ الصحراوي البحري النادر في منتجع فورسيزونز شرم الشيخ، واستمتع في عاصمة الغوص في مصر على ساحل البحر الأحمر، واستكشف المياه الصافية والشعاب المرجانية وحطام السفن القديمة أو استرجع تاريخ مصر البالغ 7000 عام مع فندق فورسيزونز القاهرة نايل بلازا، واستمتع بتجارب تناول الطعام الرائعة في الأهرامات الأسطورية، إحدى عجائب الدنيا السبع.

هل ترغب في مشاهدة ساحل المحيط الأطلسي المذهل، وسلاسل الجبال الوعرة، والمدن الساحلية الجذابة في نيو إنجلاند؟ استكشف بوسطن واستمتع بالإقامة في فندق فورسيزونز ون دالتون ستريت بوسطن إلى جانب عرض فصول العام في المُدُن والقُرى. كذلك، يتوفر خيار إقامةٍ فاخرةٍ آخر لاستكشاف المدن سيراً على الأقدام في أميركا لدى فندق فورسيزونز بوسطن، الذي يقع بجوار منازل الحجر البني الفيكتوري العتيقة في حي باك باي، الذي يحتضن أفضل مناطق الجذب السياحي على بعد خطواتٍ من الفندق.

تم افتتاح فندق فورسيزونز بانكوك نهر تشاو فرايا حديثًا في تايلاند. وهو يوفر ملاذاً حضرياً في المنطقة الإبداعية بالمدينة، يكتمل بإطلالاته على النهر، وتحيط به المعارض الفنية والبوتيكات والمطاعم والمقاهي المختلفة.

هل تحلم بزيارة اليابان؟ عندما يكون ذلك ممكناً، بادر بحجز إقامتك في فندق فورسيزونز طوكيو أوتيماتشي الذي يوفر غرفاً وأجنحةً فسيحةً وعصريةً، إلى جانب وسائل راحةٍ رائدةٍ تجسد حيوية المدينة ورقيها.

وإذا ما كان هناك منتجعٌ ينادي ضيوفه، فلا بد وأنك ستستيقظ على إطلالة المياه الزرقاء البلورية أو تقوم بنزهةٍ في الغابة المجاورة أو تسترخي ببساطة في حمام السباحة الخاص بك المطل على المجتمع الحالم في واحدٍ من 11 منتجعاً تشكل مجموعة منتجعات فورسيزونز في آسيا.

فندق فورسيزونز مدريد الجديد يعد معلماً تاريخياً يعيد تعريف الأناقة والرقي، وهو المكان المثالي لاستكشاف العاصمة الإسبانية، حيث يتيح تجربة تناول طعامٍ فريدة وسط أجواء من الترحاب  فوق السطح بإشراف الشيف الإسباني الشهير داني غارسيا، ويضم منتجعاً صحياً من أربعة طوابق وتراس مع حمام سباحةٍ تحت أشعة الشمس. هل تحتاج إلى نصيحة حول كيفية التقاط الصورة المثالية لعطلتك؟ تفضل بمراجعة دليل #فورسيزونز لوجهات السفر الأكثر جاذبية: ملاذاتٌ جذابة.

اكتشف أفضل ما في صقلية، وأحدث إضافة إلى مجموعة فنادق فورسيزونز فندق فورسيزونز سان دومينيكو تاورمينا، والذي تم افتتاحه في 1 يوليو 2021. كما سيفتتح قريباً فندق وبرايفت ريزيدنسز فورسيزونز نيو أورلينز، بالإضافة إلى منتجع وريزيدنسز فورسيزونز نابا فالي الذي تم افتتاحه في منتصف العام الجاري، وكذلك فندق وبرايفت ريزدنسز فورسيزونز فورت لودرديل الذي سيتم افتتاحه في أواخر العام، وأخيراً منتجع فورسيزونز تاماريندو المكسيك، الذي سيفتتح أيضاً في أواخر العام الحالي.

يمكن للمهتمين زيارة حساب فورسيزونز على إنستغرام @fourseasons و #وجهات فورسيزونز الأكثر جاذبية لمزيدٍ من الإلهام عبر الهاشتاغ#FSWandermust ، والاندماج مع عالم اليوم عبر حجز تجربتك التالية في إحدى #وجهات فورسيزونز الأكثر جاذبية عبر موقع فورسيزونز أو عبر تطبيق فورسيزونز أو المحادثة المباشرة.



PRESS CONTACTS
Sarah Tuite
Senior Vice President, Corporate Communications and Public Relations
1165 Leslie Street
Toronto, M3C 2K8
Canada