Back

في موقعٍ متميزٍ مطلٍّ على بحر عُمان "فورسيزونز" ومجموعة عُمران تُعلنان خطط إطلاق منتجع شاطئي فاخر ووحدات سكنية خاصة في مسقط

سيستمتع ضيوف ومقيمو المنتجع بإمكانية الدخول إلى شاطئ خاص مع إطلالاتٍ جبلية وبحرية بانورامية
Toronto, Canada

كشفت فنادق ومنتجعات فورسيزونز، الشركة العالمية الرائدة في مجال الضيافة الفاخرة، والشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران)، الذراع التنفيذية لتطوير القطاع السياحي في سلطنة عُمان، عن اعتزامهما إطلاق منتجع فورسيزونز وبرايفت ريزيدنسز مسقط في سلطنة عُمان، وذلك في موقعٍ متميزٍ مطلٍّ على بحر عُمان.

سيتميز المنتجع الفاخر المرتقب بأسلوبه العصري، والذي سيشكل وجهةً مثالية للمسافرين من سيدات ورجال الأعمال، وكذلك الضيوف القادمين بغرض السياحة والترفيه وزيارة المعالم التاريخية التي تزخر بها العاصمة العُمانية؛ فسيمنحهم المنتجع فرصةً نادرةً للاسترخاء وسط الجبال والاستمتاع بالمناظر الشاطئية الساحرة. كما سيضم المشروع مجموعة من الوحدات السكنية الخاصة مع إطلالات بانورامية خلابة على بحر عُمان، والتي تناسب الراغبين في الإقامة الدائمة داخل فنادق ومنتجعات فورسيزونز.

وبهذه المناسبة، قال بارت كارناهان، رئيس الشركة لتطوير الأعمال العالمية وإدارة المحافظ الاستثمارية في فنادق ومنتجعات فورسيزونز: "لا تزال منطقة الشرق الأوسط تشكل جزءاً أساسياً من استراتيجية النمو الخاصة بفنادق ومنتجعات فورسيزونز. ونحن نبحث بشكلٍ دائمٍ عن الفرص الاستثمارية المناسبة التي تمكننا من تقديم تجارب لا تضاهى وخدمات من أعلى المستويات التي تشتهر بها فورسيزونز، وذلك في وجهات حيوية فريدة، مثل مدينة مسقط. ويسعدنا أن نكون جزءاً من رؤية مجموعة عُمران طويلة المدى التي تهدف إلى تطوير القطاع السياحي في سلطنة عُمان، وتسريع النمو الاستراتيجي للعاصمة، ومواصلة جذب أبرز الضيوف وسكان الفنادق من مختلف أنحاء العالم، عبر تقديم خدمات متميزة وخلق تجارب فاخرة لا مثيل لها من فورسيزونز".

تقع سلطنة عُمان على الساحل الجنوبي الشرقي لشبه الجزيرة العربية على طول بحر عُمان. وتُعرف العاصمة مسقط بأنها مدينة قديمة تتمتع بتاريخٍ طويلٍ كوجهة شهيرة بالموانئ البحرية وذات ثقافة نابضة بالحياة. وتتميز المدينة بطبيعتها الخلابة المرسومة على خلفية سلسلة جبال الحجر الضخمة، والتي تزخر بالمناظر الساحرة على امتداد بحر العرب. وإلى جانب الأجواء الهادئة التي تمتاز بها المنطقة، يمكن للمسافرين بغرض الترفيه الاستمتاع مع العديد من مناطق الجذب السياحي المحلية؛ مثل المتاحف والمساجد والمواقع التراثية.

من جانبه، قال الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران: "مسقط هي وجهة تاريخية تتمتع بالجمال الطبيعي، وتزخر بقطاع الأعمال والسياحة والكثير من المجالات الأخرى. وبالتعاون مع فورسيزونز ومن خلال هذا المشروع الاستثنائي الجديد، نحن نسعى إلى أن نستعرض كل مميزات هذه المدينة الجميلة. كما أننا نواصل من خلال استقطاب هذه العلامة التجارية الشهيرة إلى مسقط، جهودنا الحثيثة نحو دعم تحقيق مستهدفات رؤية عُمان 2040 والاستراتيجية الوطنية للسياحة، وكذلك تحويل هذا البلد الجميل إلى وجهة فاخرة بارزة بالنسبة للسكان المحليين والمسافرين من جميع أنحاء العالم".

وتتضمن خطة تنفيذ مشروع منتجع فورسيزونز وبرايفت ريزيدنسز مسقط في سلطنة عُمان إعادة تطوير نادي اليخوت والمرسى السابق بتحويله إلى 200 غرفة وجناح و100 وحدة إقامة خاصة. كما سيتمتع الضيوف والمقيمون بميزة استخدام الشاطئ الخاص، وتجربة أنواع مختلفة من الأطباق المحلية والعالمية في خمسة مطاعم سيحتضنها المنتجع، إلى جانب حمامات السباحة الداخلية والخارجية والتي تأتي بكابانات خاصة. وبالإضافة إلى الرياضات المائية المقدمة على الشاطئ، سيوفر المنتجع العديد من الأنشطة الإضافية لجميع المسافرين من خلال ملعب التنس، ومركز السبا، ومرافق اللياقة البدنية. أما بالنسبة للضيوف الصغار، فيمكنهم قضاء أوقاتهم في نادي "كيدز فور أول سيزونز" المخصص للأطفال والشباب.

هذا، وتتوافر في المنتجع المرتقب مساحات داخلية وخارجية واسعة للاجتماعات والمناسبات، بالإضافة إلى غرفة خاصة للعرائس، ومركز أعمال، وصالة مغادرةٍ خاصة لسيدات ورجال الأعمال، إلى جانب غرف صلاة.

وسيستمتع المقيمون بأجواء من الخصوصية والراحة أثناء تواجدهم في أماكن الإقامة الخاصة، إذ سيقوم على خدمتهم فريقٌ متخصصٌ في توفير خدمات الضيافة الشهيرة من فورسيزونز. كما سيحظون بفرصة الحصول على الخدمات ووسائل الراحة التي يوفرها المنتجع المجاور.

وعند اكتماله، سينضم منتجع فورسيزونز وبرايفت ريزيدنسز مسقط في سلطنة عُمان إلى مجموعة فورسيزونز المتنامية من الفنادق والمنتجعات في الشرق الأوسط، بما في ذلك فورسيزونز برايفت ريزيدنسز دبي في جميرا، وفندق فورسيزونز الدرعية في المملكة العربية السعودية.

نبذة عن مجموعة عُمران (النمو عبر السياحة):

تضطلع مجموعة عُمران بصناعة أصول سياحية مستدامة وذات أصالة، ومجتمعات تعكس أسلوب الحياة العصرية، ووجهات تساهم في تحقيق النمو الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل. ويتمحور دورنا الرئيسي في القطاع السياحي بالعمل ككيان مستقل أو كذراع محفز للنمو يدمج الإمكانيات الحكومية بروح الريادة في القطاع الخاص. نحن نعمل مع كل الجهات المعنية والشركاء والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمجتمعات المحلية لضمان تحقيق مساهمة مباشرة ومنافع اجتماعية واقتصادية إيجابية نحو البيئة وحياة الناس مع الحرص على احترام الموروث الثقافي والقيم البيئية للسلطنة.

لمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة موقعنا الإلكتروني: www.omran.om. تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي: تويتر | إنستغرام | فيسبوك | يوتيوب



PRESS CONTACTS
Sarah Tuite
Senior Vice President, Corporate Communications and Public Relations
1165 Leslie Street
Toronto, Ontario M3C 2K8
Canada